المنوعات

زوجة الأمير هاري تكسب دعوى قضائية ضد صحيفة بريطانية

14.02.2021 | 20:28

فازت ميغان ميركل زوجة الأمير البريطاني هاري بالدعوى القضائية التي رفعتها في بريطانيا على صحيفة ميل أون صانداي والشركة المالكة لها بعد قيام الصحيفة بنشر رسالة ميركل الخاصة والشخصية إلى والدها توماس ماركل.

ووفقاً لوكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) فقد طلب محامو ميركل من القاضي إصدار قرار لصالحها من دون محاكمة على اعتبار أن نشر الرسالة كان من شأنها كشف تفاصيل كثيرة عن حياة الزوجين.

وتتهم ميركل الممثلة الأمريكية السابقة شركة أسوشييتد نيوز بيبرز المالكة لـ ميل أونلاين و ديلي ميل ونسختها الصادرة أيام الآحاد ميل أون صنداي بالتعدي على خصوصيتها مع نشر مقتطفات من رسالة وجّهتها في آب 2018 إلى والدها.  

وكانت ميغان طلبت في الرسالة من والدها الكفّ عن الكذب في وسائل الإعلام بشأن علاقتها مع الأمير هاري، واعتبر القاضي أن نشر مقتطفات واسعة من هذه الرسالة كان تصرفاً مبالغاً به وبالتالي غير قانوني.

وسبق لهاري وزوجته ميجان أن تقدما بدعوى قضائية في كاليفورنيا ضد مصورين صحفيين بتهمة التقاط صور "على نحو غير قانوني" لابنهما آرتشي البالغ من العمر 14 شهرا.

ويقيم هاري وميجان حاليا في لوس انجليس بالولايات المتحدة بعدما تخليا عن واجباتهما الملكية في نهاية آذار عام 2020.

ولجأ الزوجان لمغادرة بريطانيا بعد خلافاتهما مع الإعلام بسبب التغطية المكثفة لحياتهما الخاصة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.