الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: محاربة "داعش" بريف دير الزور خلفت 30 ألف نازح

29.09.2018 | 13:01

أعلنت الأمم المتحدة  مساء الجمعة، عن نزوح 30 ألف شخص، منذ شهر حزيران الماضي، بسبب الحملة العسكرية ضد تنظيم "داعش" في ريف محافظة ريف دير الزور.

ووصف استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش،  بالمقر الدائم للمنظمة في نيويورك، حالة النازحين داخليًا بالمخيمات المؤقتة التي أقيمت لهم، بـ "المزرية"، مع "عدم إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والنظافة والخدمات الأخرى".

وتتواصل المعارك بين مقاتلين أكراد وعناصر "داعش" في ريف دير الزور، في اطار المرحلة الأخيرة لحملة "عاصفة الجزيرة" العسكرية.

وأطلقت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، المدعومة أمريكياَ، مؤخراً، المرحلة الأخيرة لحملة "عاصفة الجزيرة" لاستعادة المناطق المتبقية من تنظيم "الدولة الاسلامية" في ريف دير الزور.

وبدأت قوات "قسد"، حملتها باسم "عاصفة الجزيرة"، ضد معاقل تنظيم "داعش" منذ نحو عام، لتحرير ريفي دير الزور والحسكة، حيث تمّ استعادة العديد من القرى والبلدات، بمساندة من طيران التحالف الدولي.

ويقتصر تواجد تنظيم "داعش" اليوم على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية، بعدما خسر غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها.

سيريانيوز

 


TAG: