الأخبار المحلية

لبنان يعتقل 10 سوريين لدخولهم البلاد خلسة

11.01.2018 | 00:19

ألقت الجهات المختصة اللبنانية, يوم الاربعاء, القبض على 10 سوريين في زغرتا لدخولهم البلاد بشكل غير قانوني.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان "دورية من مخابرات الجيش أوقفت في عدد من قرى وبلدات قضاء زغرتا 10 سوريين لدخولهم البلاد خلسة."

 وكانت السلطات اللبنانية القت القبض، يوم الاثنين، على 15 سورياً بتهمة دخول البلاد خلسة.

وسبق أن ألقت السلطات الأمنية القبض على عدد من السوريين ومحاكمتهم بتهم مختلفة كالقتل والاغتصاب وتسهيل الدعارة و والسرقة وحيازة السلاح

ويعد لبنان من أكثر الدول استقبالا للاجئين السوريين، إذ تجاوزت أعدادهم أكثر من مليون، بحسب الأمم المتحدة, لكنه تراجع في الفترة الاخيرة الى اقل من مليون لاجئ، لاول مرة منذ 2014.

سيريانيوز

 



TAG:

بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.