علوم وتكنولوجيا

"آبل" تختبر تقنية لامتصاص الصدمات وحماية هواتف "أيفون" عند السقوط

01.07.2018 | 22:29

قالت مصادر اعلامية ان شركة "أبل" تدرس إضافة أدوات لامتصاص الصدمات داخل هواتف "أيفون" المقبلة لمنع تحطم الزجاج.

وبين موقع "ديلي ميل" البريطاني، ان "أبل" شرحت طريقة حماية الهاتف بالتفصيل في التحديث الأخير لبراءات الاختراع التي تملكها بمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية، بعنوان "التدابير المضادة  للجهاز إلكتروني".

ووفقًا لبراءة الاختراع ، ستستخدم شركة "أبل" أجهزة استشعار الحركة داخل الهاتف الذكي لاكتشاف وقت سقوطه والبدء في التحضير للتأثير، وسيتم استخدام أجهزة الاستشعار القريبة من الجزء الخارجي من الجهاز لتحديد التأثير المحتمل.

ويتم إرسال هذه البيانات من هذه المجسات إلى معالج ينفذ عمليات حسابية بسرعة البرق لحماية جزء الأيفون الذى على وشك أن يصل إلى الأرض، وعندما يحدد أي جزء من الهاتف معرض للخطر، فإن الهاتف سوف يحاول امتصاص الضربة أو تغيير اتجاهها لحفظ الزجاج.

وتقول شركة "أبل" إنه يمكن دمج النظام في الهواتف المحمولة والهواتف الخلوية، والهواتف الذكية ، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية  وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، والمساعدات الرقمية الشخصية ، ومشغلات الوسائط ، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.