الأخبار المحلية

متنبئ جوي يؤكد حدوث منخفضات جوية وسرعة الرياح ستتجاوز 100 كم بالساعة

29.03.2023 | 15:34

كشف المتنبئ الجوي "ماهر مرهج"، أن البلاد ستكون تحت تأثير منخفض جوي قطبي المنشأ، يترافق بهبات نشطة وقوية في المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية، في حين ستتجاوز سرعة الرياح 100 كم بالساعة خصوصاً في المرتفعات الجبلية.

وأوضح "مرهج" في تصريح لجريدة "الوطن"، بأن الرياح الناتجة عن تفريغ طاقة المنخفض ستكون قوية مؤذية بسبب سرعتها الزائدة، مشيراً إلى أن الحرارة ستنخفض بمعدل 10 درجات مئوية خلال 48 ساعة.

وأضاف "مرهج"، أن الرياح القوية لا تسمح بتشكل الغيوم الكثيفة، لذا ستكون الأمطار المتوقعة خفيفة ومتفرقة فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى والجنوبية، لافتاً إلى ارتفاع مستوى مياه البحر بمعدل 4 أمتار.

وحول إمكانية حدوث منخفضات أخرى خلال الفترة القادمة، بين مرهج أنه لا يمكن التنبؤ بأن هذا آخر منخفض والباب مفتوح لتأثرنا بمنخفضات أخرى تكون مطرية تترافق بانخفاض حراري.

وتسببت الرياح القوية بأضرار كبيرة في عدة محافظات سورية، منها انقطاع الكابلات الكهربائية وإغلاق الموانئ جراء الطقس السيء.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.