المنوعات

دراسة بريطانية تكشف عن فيروس قادر على علاج سرطان الدماغ

13.01.2018 | 21:17

 اكتشف فريق من العلماء البريطانيين, فيروساً خاصاً يحفز الجهاز المناعي للقضاء على الأورام لاسيما سرطان الدماغ.

ونقلت وسائل إعلامية, عن العلماء القائمين على الدراسة, قولهم أن "الفيروس المكتشف غير مضر للإنسان، ويمكنه تجاوز الحاجز الدموي الدماغي والوصول إلى الورم الدماغي و"تحريض" المناعة لمكافحته بالطرق الطبيعية".

وتشير مجلة "New Atlas" إلى أن بعض مرضى سرطان الدماغ وافقوا على المشاركة في هذه الدراسة، حيث تم إدخال الفيروس عبر الوريد إلى أجسامهم قبل بضعة أيام من موعد العملية الجراحية, واكتشف هذا الفيروس فيما بعد في جميع الأنسجة، بحسب الدكتور عادل سمسون.

وأضاف الطبيب أنها المرة الأولى التي يتمكن فيها الفيروس من تجاوز الحاجز الدفاعي للجهاز العصبي والوصول إلى الدماغ وضمان إمكانية العلاج المناعي. وهذا سوف يساعد المصابين بهذه المرض في التغلب عليه، لأن الفيروس يحفز مناعة الجسم عن طريق كشف الخلايا السرطانية.

وتستمر في بريطانيا الاختبارات السريرية لهذه التكنولوجيا، ويأمل الأطباء أن تصبح بديلا للعلاج الكيميائي والشعاعي في مكافحة الأمراض السرطانية.

ويشار إلى أنه دراسة ألمانية نُشرت نتائجها في كانون الأول الماضي, توصلت إلى الحيوانات المنوية قد تساهم في علاج سرطان الرحم.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.