الأخبار المحلية

الدولار يقترب من عتبة 400 ليرة مسجلا أعلى مستوى تاريخي له

15.12.2015 | 12:48

ارتفع الدولار, يوم الثلاثاء, لأعلى مستوى تاريخي له أمام الليرة ليقترب من عتبة الـ 400 ليرة بالسوق السوداء مسجلاً 398 ليرة للمبيع, بينما حافظ الذهب على ارتفاعه عند 12 ألف ليرة.

وسجل سعر صرف الدولار بالسوق السوداء 394 ليرة للشراء و 398 ليرة للمبيع, بإرتفاع عن يوم أمس ليرة للشراء و 3ليرات للمبيع.

ومن جهته, حدد مصرف سوريا المركزي السعر الوسطي للدولار مقابل الليرة بـ 343.49 ليرة للمصارف و 343.70 لمؤسسات الصرافة, بانخفاض ما يقارب الليرة عن يوم امس.

كما حدد سعر المصرف الدولار مقابل تسليم الحوالات الشخصية بـ 342 ليرة بنفس سعر أمس.

أما الذهب, حافظ على اتفاعه بالسوق منذ يوم الأحد الماضي, حيث سعرته جمعية الصاغة بـ 12 ألف ليرة للغرام عيار 21 قيراط.

وكان حاكم المصرف المركزي أديب ميالة أعلن منتصف الشهر الماضي بدء حملة موسعة لزيادة معروض القطع الأجنبي في السوق، والقيام بتنفيذ كافة الطلبات المقدمة من قبل شركات ومكاتب الصرافة لشراء القطع الأجنبي بسعر 365 ليرة للدولار، ما يعد إقرارا رسميا بالأسعار الجديدة، رغم إصرار مسؤولي السياسة النقدية في الحكومة بشكل مستمر على أنها "وهمية".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.