الاخبار السياسية

مبعوث أمريكي: وجود إيران في سوريا لا علاقة له بالدفاع عن النظام

21.11.2018 | 23:31

جدد  المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاربعاء، موقف بلاده الرافض من تواجد القوات الايرانية في سوريا، مؤكدا على ضرورة انسحابها من البلاد، واعتبر ان تواجدها لا علاقة له بالدفاع عن النظام السوري.

واشار جيفري، في تصريح لقناة "الحرة" الامريكية، الى ان ايران "تريد بسط سيطرتها في سوريا".

واضاف ان "الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ايران، وتعمل مع المنظومة الدولية للتأكد من أن مساعدات الإعمار لا تذهب إلى مناطق النظام السوري إلى أن يساهم ويتعاون مع الجهود الدولية لإنهاء النزاع وإزالة العقبات أمام السلام مثل وجود قوات إيرانية".

واردف جيفري ان "الأسد يعتقد أنه إذا استمر في عناده ورفض الحلول التوفيقية فإنه يستطيع أن يسيطر على البلاد، وأن يرغم الدول الأخرى على إرسال اللاجئين الذين تريدهم دمشق ويرغم المجتمع الدولي على توجيه أموال الإعمار إلى الحكومة السورية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويثير تدخل ايران في سوريا معارضة سديدة من قبل واشنطن التي اكدت مرارا على ضرورة انسحاب قواتها من البلاد باعتبار ذلك يعقد الازمة في سوريا والمنطقة.

وتدخلت ايران سياسيا وعسكريا واقتصاديا الى جانب السلطات السورية منذ بدء الاحداث، مشيرة الى ان تدخلها جاء بناء على طلب السلطات السورية، وان وجودها العسكري يقتصر على وجود مستشارين.

سيريانيوز


TAG: