الاخبار السياسية

ملاسنات حادة بين باور الأمريكية وزاخاروفا الروسية...والأخيرة ترد: لمعرفة معنى "خجل" اذهبي لسوريا

18.09.2016 | 15:21

شهدت الساحة السياسية, يوم الأحد, ملاسنات حادة بين المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة سامانثا باور على خلفية قصف التحالف الذي تقوده واشنطن لمواقع تابعة للجيش النظامي في دير الزور ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجنود.

وردت زاخاروفا , في تدوينة على صفحتها على (فيسبوك) نشرتها شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان) على تصريحات باور، قائلة إن على الأخيرة زيارة سوريا لمعرفة المعنى الحقيقي لكلمة "خجل".

وجاء في التدوينة "عزيزتي سامانثا باور، أنصحك بالذهاب لسوريا وامضاء وقت مع الناس هناك، ليس مع المعارضة المعتدلة بل الناس العاديين وتحدثي معهم عن إيصال المساعدات الإنسانية وهو الموضوع الذي يقلق أمريكا للغاية".

وتابعت زاخاروفا "أنا التقي مع السوريين بصورة معتادة ومع ممثلين عن الجماعات المعارضة في المدن إلى جانب الأطفال اليتامى ممن قدموا إلى روسيا لإعادة التأهيل ومع الصحفيين أيضا، لنذهب سوية إلى سوريا سأتكفل بالتكاليف.. لا تخافي لن يؤذيك أحد وأنت معي ".

وجاء كلام زاخاروفا عقب قول باور للصحفيين, في وقت سابق من اليوم, "يجب أن تخجل المتحدثة باسم الخارجية الروسية من تصريحها بأن الولايات المتحدة تدافع عن مقاتلي داعش"، مشيرة الى ان "هذه المجموعة قطعت رؤوس مواطنين أمريكيين، ونحن نرأس تحالفا من 67 بلدا للقضاء على هذه المجموعة، وفقد داعش 40% من أراضيه". وذلك بعد اشارة زاخاروفا إلى انها تستنتج من هذه الضربات على دير الزور بأن الولايات المتحدة تدافع عن تنظيم "داعش".

وتبادلت موسكو وواشنطن, خلال جلسة لمجلس الامن, في وقت سابق اليوم,  الانتقادات اللاذعة بشان الغارات التي شنها طيران التحالف على مواقع للجيش السوري في مدينة دير الزور, في وقت اخفق المجلس في التوصل لقرار بشان الحادثة.

 ونفذ طيران التحالف, بقيادة واشنطن,  يوم الاحد, غارات على أحد مواقع الجيش النظامي في جبل الثردة بريف دير الزور, حيث اعلنت موسكو ان القصف اسفر عن مصرع اكثر من 62 جنديا واكثر من 100 جريح, في حين اعلن الجيش الامريكي ان التحالف لم يتعمد استهداف الجيش السوري.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.