الأخبار المحلية

منسقو الاستجابة: ارتفاع حالات الانتحار في شمال غرب سوريا منذ بداية العام الحالي

06.06.2023 | 19:53

كشفت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، عن ارتفاع حالات الانتحار في شمال غربي سوريا، إضافة إلى محاولتين باءتا بالفشل، خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت المنظمة في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إنها سجلت 11 حالة انتحار من بين 22 محاولة منذ بداية 2023 في شمال غربي سوريا.

وناشدت المنظمة، المؤسسات الإنسانية العاملة بالمنطقة، مساندة المدنيين والنازحين، والسعي إلى تأمين فرص العمل بشكل دوري للحد من انتشار البطالة في المنطقة.

وأشار البيان، إلى ضرورة تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للإبلاغ عن حالات انتحار محتملة للتعامل معها بشكل عاجل، بالإضافة لإنشاء مصحات خاصة لعلاج مدمني المخدرات في المنطقة، والتعاون مع الجهات المسيطرة بالإبلاغ عن مروجيها.

وتشهد معظم المناطق السورية من ارتفاع نسبة الانتحار لاسيما خلال سنوات الحرب جراء سوء الأوضاع الاقتصادية وانتشار حالات الابتزاز والعديد من الأسباب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.