الأخبار المحلية

الباكستان تستهدف مواقع في إيران بالقصف الجوي بعد ضربات على أرضيها

18.01.2024 | 17:41

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الخميس، قيامها بتنفيذ ضربات عسكرية ضد مسلحين "مناهضين لإسلام آباد" داخل إيران، رداً على غارات نفذتها إيران داخل البلاد منذ يومين.

وأفادت الخارجية الباكستانية في بيانٍ لها، بأنّ باكستان نفذت هذا الصباح سلسلة من الضربات العسكرية الدقيقة العالية التنسيق والموجهة على وجه التحديد ضد أماكن مسلّحين،في محافظتي سيستان وبلوشستان الإيرانية، في ضوء معلومات استخباراتية موثوقة عن أنشطة إرهابية وشيكة واسعة النطاق، عبر استهداف 7 مواقع لجماعة "جيش تحرير بلوشستان" المسلّحة في إيران.

وبدوره ذكر الرئيس الباكستاني، "نحن وإيران أشقاء لكننا نتخذ كافة الإجراءات للدفاع عن أراضينا". 

ومن جهتها استدعت إيران القائم بالأعمال الباكستاني، لتقديم احتجاج وطلب تفسير من الحكومة الباكستانية. 

وبالسياق أعربت الصين عن استعدادها للتوسط بين باكستان وإيران بعد تبادل القصف عند الحدود بين البلدين. 

وكانت قد صرّحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية، يوم الأمس الأربعاء، أنّ الباكستان سوف تستدعي سفيرها لدى إيران بعد انتهاك إيران لمجالها الجوي، ولن تسمح بعودة السفير الإيراني لديها، والذي يزور بلاده في الوقت الراهن. 

وبدورها، أكدت إيران على أن ضرباتها في باكستان كانت تستهدف فقط حركة جيش العدل، و"هي جماعة سنية بلوشية نفذت هجمات داخل إيران"، وليس المواطنين الباكستانيين.

وهاجمت إيران أيضاً أهدافاً في العراق وسوريا، في حين قالت إنها ضربت تنظيم الدولة الإسلامية ووكالة الاستخبارات الإسرائيلية، متهمة كلاً منهما بالتورط في هجوم بالقنابل في مدينة كرمان الإيرانية.

سيريانيوز


TAG: