الأخبار المحلية

تشاركية لا تنافسية.. المنتدى الاقتصادي السوري الأردني يناقش قضايا التبادل التجاري والصناعة والتجارة والنقل

07.10.2022 | 12:06

تنطلق يوم السبت في دمشق، أعمال المنتدى الاقتصادي السوري الأردني الذي سيناقش خلاله رجال الأعمال في البلدين، فرص التعاون الواعدة في القطاعات الإنتاجية والنقل واللوجستيات.

وسوف يتناول المنتدى الذي يستمر لثلاثة أيام تحت شعار "تشاركية لا تنافسية"، قضايا التبادل التجاري ولوجستيات النقل بين البلدين، إلى جانب آفاق التكامل والفرص الواعدة في قطاعي الصناعة والزراعة بين الأردن وسوريا.

وخلال اجتماعات اليوم الأول، سيبحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر خليل مع رؤساء اتحادات غرف التجارة والصناعة في البلدين سبل تسهيل التدفق البيني للسلع والخدمات، فيما سيتناول وزير النقل زهير خزيم مع رؤساء اتحادات الشحن والتخليص الجمركي في البلدين، المعوقات التي تعترض العمل في المنافذ الحدودية والصعوبات التي تواجه قطاع الترانزيت.

ومن المزمع في اليوم الثاني أن يناقش وزير الصناعة زياد صباغ مع رؤساء اتحادات الصناعة وممثلي المدن الصناعية في البلدين آفاق التعاون والفرص الواعدة، وسيلي ذلك اجتماع لوزير الزراعة محمد حسان قطنا مع رؤساء النقابات التخصصية ورؤساء اتحادات غرف الزراعة في البلدين، يتنناول التكامل الإنتاجي وسبل توفير الظروف المناسبة لانتعاش القطاعين الزراعيين ومنع التعارض في البرامج الزراعية.

وعلى مدار اليوم الثالث، سوف يعقد رجال الأعمال السوريون والأردنيون جلسات عمل تخصصية يستعرضون من خلالها آفاق التعاون في قطاعات الطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية والسياحة العلاجية.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.