الأخبار المحلية

التجارة الداخلية: هناك فئات تحصل على الدعم حتى ولو تملك سجل تجاري

19.02.2022 | 19:08

أعلنت وزارة التجارة وحماية المستهلك أنه توجد فئات مشمولة ببرنامج الدعم الحكومي للمواد الاساسية والمحروقات حتى ولو تملك سجل تجاري.

 وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وسائل اعلام رسميةـ أنه ليس كل من يملك سجلاً تجارياً يستبعد من الدعم، مشيرة إلى إمكانية معرفة ذلك عن طريق الدخول إلى التطبيق الذي تم اطلاقه مؤخراَ.

وكانت وزارة التجارة الداخلية أطلقت في الـ 9 من الشهر الجاري منصة “استكمال الاعتراض على الاستبعاد من الدعم” المخصصة لتسجيل وتوثيق بيانات المعترضين ممن تم استبعادهم بسبب حيازة سجل تجاري ولديهم أسباب تخولهم للاستمرار بالحصول على الدعم.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق، أنه بالنسبة لأصحاب السجل التجاري، سيتم استبعاد التجار من الدرجات الممتازة والاولى والثانية والثالثة والرابعة فقط، أما أصحاب الأعمال المتناهية في الصغر فسيبقى دعمهم قائماً.

كما أشار مجلس الوزراء سابقاَ إلى أن أسر الشهداء والجرحى الحاصلين على سجل تجاري لإقامة مشروع إنتاجي صغير غير مستبعدين من الدعم.

وطبقت الحكومة مؤخراَ قرار استبعاد شرائح واسعة من برنامج الدعم الحكومي للمواد الاساسية والمحروقات، مبينة أن الإجراء يهدف إلى إعادة هيكلة الدعم لتحقيق العدالة ولسد عجز الموازنة.

وبدأت الحكومة باتخاذ اجراءات لمعالجة كافة الاعتراضات بشأن عملية إعادة الدعم، بعد انتقادات لاستبعاد سوريين من برنامج الدعم .

سيريانيوز


TAG: