أخبار العالم

بالصور : حريق ضخم يلتهم مجمعاً تجارياً في موسكو

حريق ضخم في مجمع سينديكو في مو مسكو

08.10.2017 | 21:12

اندلع حريق هائل يوم الاحد،  في مجمع تجاري لبيع مواد البناء ، شمال غرب العاصمة الروسية موسكو، التهم مساحة ألف متر مربع، دون أن يسفر عن وقوع ضحايا.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن وزارة الطوارىء الروسية قولها إنه "تم إجلاء 3000 شخص من مكان الحريق"، مشيرةً الى "عدم وجود ضحايا لكن هناك تخوف من تلوث بيئي".

من جهتها، افادت المديرية العامة لوزارة الطوارئ الروسية في مقاطعة موسكو إن "الحريق تسبب بانهيار سقف المجمع، الذي يعد أحد أكبر المراكز لتجارة مواد البناء والتشطيب في موسكو، على مساحة ألف متر مربع".

وقالت تقارير  ان عدد من السيارات، التي بقيت في موقف السيارات بالمجمع، انفجرت جراء الحريق.

ويعمل نحو 100 رجل إطفاء على إخماد الحريق المصنف في الفئة الثالثة، إضافة إلى 3 مروحيات و8 فرق من خدمة الحماية من الغاز والدخان.

ويقع المجمع الذي احترق والمعروف باسم "سينديكا" على طريق موسكو الدائري ويتكون من طابقين ويبلغ إجمالي مساحته أكثر من 130 ألف متر مربع، كما يضم أكثر من 1200 محل تجاري ومنطقة لمطاعم الوجبات السريعة.

وكان حريق هائل بمركز تسوق "ريو"  وقع  في ايلول الماضي، واسفر عن اصابة 14 شخصا بينهم طفل.

يشار إلى أن حريقاً، وصف بأنه الأكبر في تاريخ موسكو منذ عشر سنوات، اندلع في 10 كانون الأول 2015 بمصنع "توشينو لتصنيع الآلات"، حيث لم يؤد إلى إصابات بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات فقط .

 

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.