الأخبار المحلية

ضحايا بقصف شنه التحالف الدولي بريف ادلب

طيران التحالف

12.01.2017 | 00:36

سقط  قتلى وجرحى ,يوم الاربعاء، جراء غارة جوية لطيران "التحالف الدولي" على مدينة سراقب  بريف ادلب.

وافادت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, عشرات القتلى والجرحى قضوا اثر غارات شنتها طائرات النحالف على الطريق الدولي قرب مدينة سراقب.

من جهتها, اشارت مصادر مؤيدة  الى ان 15 من مسلحي النصرة  قتلوا جراء قصف من طيران التحالف في سراقب.

وكان طيران  التحالف شن غارات في  وقت سابق من الشهر الجاري، على  عدة قرى  بريف ادلب، مما اسفر عن  سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وسبق لطيران التحالف ان شن غارات جوية في مناطق بالرقة ودير الزور, مما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اشار التحالف الى استعادة مساحات كبيرة من المناطق التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق في 2014, فضلا عن تراجع في عدد مقاتليه الى ادنى مستوياته منذ أكثر من سنتين ونصف.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

منصة القاهرة: لا نتوقع"اختراقاً " في جنيف5

قال رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى جنيف جمال سليمان، يوم الجمعة، إن على المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا واجبا أخلاقيا بتقديم جرد حساب أمام العالم إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، مقللا من احتمال حدوث اختراق في الجلسة الجديدة من المباحثات.

وكالة: الجيش النظامي يحضر لهجوم مضاد في ريف حماة الشمالي

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر عسكري في الجيش النظامي، انه يتم حاليا حشد القوات النظامية تحضيرا لهجوم مضاد في ريف حماه الشمالي, وذلك بعد يومين على اطلاق فصائل معارضة هجوما سيطرت فيه على العديد من القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة النظام.

الخارجية: هدف هجمات "جبهة النصرة" هو التأثير على مباحثات جنيف والإجهاز على مباحثات أستانا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية التي يقوم بها المسلحون حول دمشق....