الأخبار المحلية

ضحايا بقصف شنه التحالف الدولي بريف ادلب

طيران التحالف

12.01.2017 | 00:36

سقط  قتلى وجرحى ,يوم الاربعاء، جراء غارة جوية لطيران "التحالف الدولي" على مدينة سراقب  بريف ادلب.

وافادت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, عشرات القتلى والجرحى قضوا اثر غارات شنتها طائرات النحالف على الطريق الدولي قرب مدينة سراقب.

من جهتها, اشارت مصادر مؤيدة  الى ان 15 من مسلحي النصرة  قتلوا جراء قصف من طيران التحالف في سراقب.

وكان طيران  التحالف شن غارات في  وقت سابق من الشهر الجاري، على  عدة قرى  بريف ادلب، مما اسفر عن  سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وسبق لطيران التحالف ان شن غارات جوية في مناطق بالرقة ودير الزور, مما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اشار التحالف الى استعادة مساحات كبيرة من المناطق التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق في 2014, فضلا عن تراجع في عدد مقاتليه الى ادنى مستوياته منذ أكثر من سنتين ونصف.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

المقداد: استعادة حلب غير المعادلات الدولية في سوريا

أكّد مساعد وزير الخارجية السّوري فيصل مقداد، يوم الاثنين،  أن استعادة حلب شكل انتصارا تاريخيًّا كبيرًا وغير المعادلات الدّوليّة في سوريا، معتبراً أن السلطات السّوريّة تمتلك اليد العليا في العمليّة السياسيّة القادمة.

دي ميستورا: عدم وضوح موقف واشنطن من الأزمة السورية يجعل الحل أكثر صعوبة

اعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان ديمستورا يوم الاحد، إن "عدم وضوح الموقف الأمريكي "بشأن الازمة السورية جعل حل القضايا الشائكة في الصراع الممتد منذ ستة أعوام "أكثر صعوبة "من جهود الوساطة التي أجراها بشأن العراق وأفغانستان في السابق.

سجن مسؤول كويتي سابق بتهمة القتال مع "داعش"

أصدرت المحكمة العليا في الكويت، يوم الأحد، حكما بسجن مسؤول سابق في بلدية العاصمة لمدة 10 سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والقتال في صفوفه في سوريا والعراق.