الأخبار المحلية

التجارة الخارجية: منح 13 إجازة وموافقة بدخول منتجات المنشأ الآسيوي عبر معبر نصيب

06.02.2019 | 22:22

أعلنت مديرية التجارة الخارجية عن السماح بدخول منتجات ذات منشأ آسيوي ومنح 13 إجازة و موافقة تتعلق بهذا الخصوص .

وقالت وزارة التجارة الخارجية على صفحتها في موقع "فيسبوك" أن القرار المتعلق بمنح موافقات لإجازات وموافقات الاستيراد "سينعكس على تخفيض الأسعار على المستهلكين في سوريا ويخفف العبء على المواطن السوري".

وجاء ذلك بناء على التوصية التي أصدرتها اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء في كانون الثاني الماضي، والتي تنص على السماح بدخول المنتجات والمواد ذات المنشأ الآسيوي ومصدر الأردن من خلال معبر نصيب ـ جابر الحدودي للمواد والبضائع المسموحة بالآلية المعتمدة لمنح موافقات لإجازات وموافقات الاستيراد.

وكان دخول هذه المنتجات ذات المنشأ الأجنبي من المصدر الأردني يتم في السابق عبر المرافئ البحرية السورية حصراً، وبحسب سياسة الترشيد فإن هذه البضائع والمنتجات لم تكن تدخل عن طريق الدول المجاورة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبيّنت الوزارة أن هذه الخطوة ستنعكس في انخفاض التكلفة على المستهلك، وتخفيض أجور النقل، وإنجاز النقل بسرعة أكبر، إضافة إلى تأمين المواد بشكل أكبر وأسرع من السابق، وسهولة الحركة، ولكن تبقى النقطة الأهم أن نتائجها الإيجابية ستنعكس على المواطن مباشرة.

وأوضحت المديرية أن حركة استيراد المنتجات ذات المنشأ الآسيوي نشطت منذ صدور هذه التوصية، وأن الوزارة قد منحت حتى الآن 13 إجازة منذ صدور القرار، وهذا الرقم يشمل الإجازات المنفذة وغير المنفذة.

و تمت إعادة فتح معبر نصيب - جابر الحدودي الرابط بين الأردن وسوريا في 15 تشرين الأول الماضي عام 2018، بعد 3 سنوات على إغلاقه بعدما سيطرت فصائل مسلحة عليه عام 2015.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.