الأخبار المحلية

بعد اعتقال ضابطين سوريين بألمانيا.. فرنسا توقف عنصر سابق بالمخابرات السورية  

14.02.2019 | 19:19

ألقت السلطات الفرنسية القبض على عنصر سابق في المخابرات السورية، يشتبه بارتكابه "جرائم ضد الانسانية" خلال عمله مع النظام السوري بداية الازمة التي اندلعت بسوريا، بعد ساعات من اعتقال رجلي استخبارات سوريين آخرين في ألمانيا .

ونقلت مصادر اعلامية بيانا صادرا عن الادعاء العام الفرنسي جاء فيه ان "السلطات أوقفت في العاصمة باريس مواطنا سوريا يبلغ 30 عاما في إطار تحقيقات جارية منذ كانون الثاني الماضي"، مضيفة أن المشتبه به "متورط بجرائم ضد الإنسانية  خلال عمله مع أجهزة المخابرات السورية في الفترة بين 2011 و2013، وأنه غادر سوريا عام 2013".

وأعلنت الشرطة الفيدرالية الالمانية يوم الأربعاء عن إلقاء القبض على سوريين اثنين في ألمانيا للاشتباه بارتكابهما "جرائم ضد الإنسانية" خلال عملهما مع جهاز المخابرات في سوريا.

وكانت مصادر اعلامية معارضة قالت إن أحد الشخصين اللذين اعتقلتهما السلطات الألمانية، هو العقيد أنور رسلان المنشق عن المخابرات السورية في كانون الأول 2012 الذي عمل بين عامي 2011 و2012 مسؤولا عن قسم التحقيق في إدارة المخابرات العامة السورية المعروفة بأمن الدولة، فيما كان الثاني يتولى قيادة قوة مداهمة.

يشار الى ان الادعاء الالماني اصدر في حزيران الماضي مذكرة اعتقال دولية بحق مدير المخابرات الجوية اللواء جميل حسن.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.