الأخبار المحلية

وزير الداخلية: نعتذر عن موضوع التأخير في منح جوازات السفر.. والمشكلة ستنتهي قبل نهاية الشهر العاشر

26.09.2021 | 18:25

اعتذر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون من المواطنين حول موضوع التأخير في منح وتجديد جوازات السفر .

وقال الرحمون في اتصال هاتفي مع قناة الفضائية السورية بانه "لابدّ من الاعتذار من الإخوة المواطنين حول موضوع التأخير في منح وتجديد جوازات السفر حيث سبق وأجريت اتصالاً هاتفياً مع قناتكم الكريمة وعدت فيه الإخوة المواطنين بأن المشكلة  ستعالج بتاريخ 20/8/2021 ، ولكن تأخرت المعالجة لأسباب تقنية قاهرة خارجة عن إرادة الوزارة".

واضاف الرحمون "حالياً عولجت المشكلة، ونعد الإخوة المواطنين وبشكل أكيد بـأن يبدأ الانفراج بمنح وتجديد جوازات السفر اعتباراً من تاريخ  10/10/2021م وتنتهي المشكلة حكماً قبل نهاية الشهر العاشر ولن يكون هناك مستقبلاً أية مشكلة من هذا النوع ".

وتابع الرحمون "ستعود الأمور إلى سابق عهدها، والعمل بالتعليمات السابقة فيما يخص منح جوازات السفر وتجديدها وفق الآتي (جوازات السفر المستعجلة ستمنح خلال /24/ ساعة، والجواز العادي سيمنح خلال /10/ أيام) .

وكان الرحمون قال مطلع اب الماضي ان التأخير في منح جوازات السفر يعود لأسباب فنية وتم معالجة المشكلة، مضيفا انه تم إعطاء تعليمات لإدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات بمنح جوازات السفر المستعجلة بشكل فوري، وكذلك منح المواطنين الذين لديهم بطاقات سفر جوازات سفرهم قبل موعد السفر ، ومنح جوازات السفر العادية المتراكمة قبل تاريخ ١ /٧/ ٢٠٢١م

وأشار الرحمون  في حينها إلى أن المشكلة ستحل بشكل كامل اعتبارا من تاريخ ٢٠ / ٨ / ٢٠٢١م ولن يكون هناك أي تأخير بمنح الجوازات.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.