المنوعات

بعد تخليهما عن مهامهما الملكية ... الأمير هاري وميغان يطردان 15 موظفا

15.02.2020 | 20:58

قام الأمير هاري وزوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل، بتسريح 15 من الموظفين العاملين لديهما، اثر قيامهما بإغلاق المكتب الخاص بهما في قصر باكنغهام، بعد تنازلهما عن أدوارهما الملكية.

ونقل موقع "سكاي نيوز" عن مصدر في قصر باكنغهام "إن دوق ودوقة ساسكس لا يحتاجان مكتبا في القصر، وقد أبلغا فريق العمل الخاص بهما بذلك الشهر الماضي".

وأوضح المصدر "أنه من المتوقع أن يتم نقل بعض أولئك الموظفين للعمل في إطار آخر ضمن المؤسسة الملكية، فيما سيتم الاستغناء عن خدمات آخرين تماما"، لافتا الى أن التفاصيل لازالت غير نهائية.

وكانت الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وافقت على إجراءات تخلي حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل عن مهامهما الملكية .

وكان هاري وميغان قد استقرا في مقاطعة بريتش كولومبيا بكندا، بعد اعلانهما مؤخرا التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية ببريطانيا والعمل من أجل تحقيق استقلالية مادية خارج البلاد.

وأشارت السلطات الكندية الى أن هناك مباحثات جارية بشأن من سوف يتحمل التكاليف الأمنية لحماية هاري وميغان بعد أن استقرا في كندا.

ولن يمنح الزوجين أي مزايا مالية مقابل تخليهما عن المهام الملكية، وستقتصر ألقاب الزوجين على "دوق ودوقة ساسكس" فقط وذلك بحسب قصر باكنغهام الملكي.

سيريانيوز