المنوعات

أيمن رضا ينتقد التلفزيون السوري

الممثل أيمن رضا

14.04.2016 | 09:26

انتقد الممثل أيمن رضا طريقة تعاطي التلفزيون السوري مع الفنانين خلال اللقاءات بما يتعلق بالأجر مقابل اللقاء والمذيعات التي لا علاقة لهن بالفن فبدل التقدم للأمام تتم إهانة الفنان.

وقال رضا في حديث إذاعي عبر إذاعة "ميلودي أف أم" أن "لقاءات الفنانين مع التلفزيون السوري مأجورة ولها سقف محدد، والتقدير المعنوي للفنان أهم من المال بالنسبة إليه".

وأضاف رضا أنه "عندما ذهب للقاء على التلفزيون السوري، اتفق مع المعنيين على مبلغ سقفه 50 ألف ليرة سورية للقاء الواحد، ولكن بعد الانتهاء من اللقاء تبين أن المبلغ 25 ألف ليرة سورية".

وعبر رضا عن استيائه معنويا من اللقاءات، أنه "عندما يذهب إلى اللقاء يمكن ان يتعرض لمذيعة ليس لها علاقة بالفن، وبالتالي بدلا من فعل شي مفيد إلى الأمام، يتم إهانة الفنان من طريقة الأسئلة ومضمونها، مشددا على أهمية الأعتناء بالديكور والأسئلة الموجهة".

وأوضح رضا نحن "نفضل أن لا يكون هناك أجور، ولكن للكل وليس لأشخاص معينين، وبين أنه تم خصم طابع عشر ليرات سورية من مبلغ 56 ألف ليرة سورية، إضافة إلى الكثير من الضرائب، التي تجاوزت الضرائب المفروضة على التجار".

وتابع رضا أن "الفنان غير السوري لا يقبل بأقل من 5 ألاف دولار مقابل اللقاء، والحصول على المبلغ يمكن أن يستغرق بين ستة أشهر والسنة أو أكثر، حسب الإجراءات الروتينية، هناك لقاءات يتم الحصول على الأجر بعدها فوراً، وهناك بعض اللقاءات لصالح بعض البرامج، يجب على الفنان بعدها أن ينتظر حتى ترفع جداول الأسماء ويتم صرف المستحقات بعدها".

ونشر رضا مؤخرا عبر صفحته على الفيسبوك أنه ذهب إلى الادارة والمالية في وزارة الاعلام، لقبض استحقاق لقائين قام بهما السنة الماضية، لافتا إلى أن "المبلغ 58 ألف ليرة سورية ولكن بعد خصم الضرائب أصبح المبلغ 48 ألف ليرة سورية"، وقال متسائلا مين المسؤول؟ مين سمير؟؟".

وأيمن رضا مواليد 1971 ممثل سوري من أصل عراقي درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية، قدم العديد من الأعمال والمسلسلات السورية ومن أهم أدواره أبو ليلى و بديع في عيلة 7 نجوم و جميل في عيلة 6 نجوم و عجاج في عيلة 8 نجوم ومسلسل انت عمري و غيرها ويعتبر عضو أساسي في بقعة ضوء حيث أنه مثل جميع أجزاءه, وهو متزوج وله 4 أولاد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.