الاخبار السياسية

وزيرة فرنسية تزور الولايات المتحدة لمعرفة تفاصيل خطط واشنطن في سوريا

21.03.2019 | 12:35

قامت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي بزيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية، للحصول من الجانب الأمريكي، على معلومات وتفاصيل تتعلق بمخططات أميركا في سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير خارجية فرنسا جان إيف لو دريان قوله، ان الوزيرة الفرنسية زارت واشنطن الاثنين، لإجراء محادثات مع الأمريكيين والحصول على ردود على أسئلة مختلفة مثل" هل سيتم الإبقاء على وجود عسكري أمريكي؟ ما هو مدى وحدود وجوده؟ ماذا ستكون المهمة؟ وما هي الإمكانيات والقدرات؟“.

واشار لودريان الى ان بلاده لم تتلق حتى الان أي ردود او اجوبة على هذه الأسئلة، مشيراً الى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "سيحدد مستقبل دور فرنسا في سوريا بناء على تلك الأجوبة".

وكانت الولايات المتحدة قررت في كانون الاول الماضي سحب كامل قواتها من الاراضي السورية، دون تحديد جدول زمني محدد.

وأثارت مسألة الانسحاب الامريكي معارضة من دول غربية وتخوف من  حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

وتراجعت واشنطن بعد ذلك عن قرارها السابق، وقررت منذ شباط الماضي، الابقاء على 400 جندي أمريكي من قواتها في شمال سوريا وقاعدة التنف

وقررت فرنسا،، على لسان رئيسها ايمانويل ماكرون، الابقاء على الوجود العسكري في البلاد، خلال هذا العام لمحاربة تنظيم داعش".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتنشر فرنسا 1200 جندي في إطار "التحالف الدولي ضد داعش" في العراق سوريا.

سيريانيوز

 


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.