علوم وتكنولوجيا

عالم يحذر من فقدان السيطرة على الأرض بعد أعوام نتيجة الذكاء الاصطناعي

05.11.2017 | 20:48

حذر عالم الفيزياء ستيفن هوكنغ، من أن استمرار نمو وتطور الذكاء الاصطناعي سيساهم خلال سنوات بفقدان البشر لوظائفهم، وبالتالي العجز عن إدارة الكوكب.

 

ونقل موقع "وايرد" الإلكتروني، عن هوكنغ تحذيره من أن تحل الآلات المزودة بالذكاء الاصطناعي مكان البشر خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيراً إلى أنه بمجرد تفوق الآلات على البشر، قد نصبح عاجزين عن إدارة كوكب الأرض.

 

وكشفت دراسة من جامعتي أوكسفورد البريطانية ويال الأميركية أن الذكاء الاصطناعي سيتمكن من ترجمة اللغات أفضل من البشر بحلول عام 2024، وفي كتابة المقالات بحلول 2026، وفي قيادة الشاحنات بعدها بعام، إضافة إلى إجراء الجراحات بحلول 2035.

 

ويشارك هوكنغ في حملة، تضم عددا من العلماء والباحثين ورجال الأعمال، الذين يحذرون من مخاطر الذكاء الاصطناعي على البشرية في المستقبل.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.