الاخبار السياسية

كيري: أيام "داعش" باتت معدودة في العراق و سوريا

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

08.04.2016 | 18:28

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري, يوم الجمعة, إن أيام تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) باتت معدودة في العراق و سوريا .

واضاف كيري، في تصريحات للصحفيين خلال زيارته للعراق، أن أيام "داعش" باتت معدودة في العراق و سوريا, مؤكداً دعم "واشنطن لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي".

ومني تنظيم "داعش" بخسائر خلال الاشهر الماضية في العراق وسوريا بسبب ضربات التحالف وروسيا، بعد ان استولى مسلحوه خلال السنوات الماضية على مناطق واسعة من العراق وسوريا بهدف تأسيس خلافة في قلب العالم العربي, ويطبق التنظيم في تلك المناطق قوانين متشددة وأعمال قمع بحق السكان مما أثار مخاوف الدول الغربية من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم وتهديد أمنها.

وأضاف كيري أن العبادي لم يقدم أي طلب لإرسال قوات أمريكية جديدة للمساعدة في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

و تابع أنه يريد أن يؤكد مجددا دعم الرئيس الأمريكي ونائبه للعبادي الذي يواجه أزمة سياسية واقتصادا متعثرا فضلا عن المعركة ضد "الدولة الإسلامية" (داعش), مشيراً إلى أنه "من المهم أن يكون هناك استقرار سياسي في العراق حتى لا تتأثر العمليات العسكرية.

 وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث أعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015

 ويشن التحالف الدولي غارات جوية بشكل متواصل على مواقع وأهداف لداعش في سوريا والعراق, حيث رجحت تقديرات الشهر الماضي بمقتل أكثر من 26 ألف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.