الأخبار المحلية

للمرة الثانية.. الدفاع الروسية تسير دورية للمروحيات شمال سورية

13.11.2019 | 14:17

سيرت وزارة الدفاع الروسية يوم الاربعاء دورية جوية للمروحيات الجوية في شمال سورية وذلك بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وسائل اعلام إن "مروحيتين من طراز مي8 ومي35 نفذتا تحليقا فوق المناطق السكانية والطرق السريعة الرئيسية في محافظة الحسكة"، مشيرة إلى أن "ذلك سيساعد في زيادة الوجود الروسي في سماء سوريا ووضع طرق دورية جديدة على الأرض للشرطة العسكرية الروسية وكذلك نشر البعثة الإنسانية لمركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة  في شمال البلاد".

وكانت وزارة الدفاع الروسية سيّرت  الخميس الماضي أول دورية جوية في شمال شرق سوريا، حيث نفذت مروحياته تحليقا على مسار مطار كويريس – عين عيسى - الرقة – بحيرة الأسد – مطار كويريس.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية سيرت مع القوات التركية دوريات مشتركة في الشمال بدءا من مطلع الشهر الجاري بموجب المرحلة الثانية من مذكرة التفاهم الروسية التركية بشان شمال سورية.

وتضمنت المرحلة الاولى من الاتفاق انسحاب "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) الى مسافة 30 كم من الحدود وانتشار الجيش النظامي في عدد من المناطق الحدودية..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.