أخبار العالم

قتيل وجرحى بعملية طعن وسط ملبورن الأسترالية.. وداعش يعلن مسؤوليته

09.11.2018 | 15:48

أفادت وسائل إعلام أسترالية بمقتل شخص وإصابة عدد من المارة ورجال شرطة، نتيجة هجوم شنه رجل مسلح بسكين بعد أن صدم بسيارته حشدا من الناس وسط ملبورن في أستراليا.

وقالت الشرطة المحلية في ملبورن في بيان لها إنها "عثرت على عبوات غاز في سيارة المهاجم المحترقة بعد تمشيط منطقة الحادث"، مشيرة إلى أنها "تتعامل مع الحادث على أنه عمل إرهابي".

وأضافت الشرطة أن "حادث الطعن أسفر عن سقوط قتيل واحد ووقوع جريحين تم نقلهما إلى المستشفى".

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر

تم اعتقال المهاجم في مكان الحادث على الفور، وتم نقله إلى المستشفى بعد إصابته بعيارات نارية في منطقة الصدر أطلقتها الشرطة عليه، إلا أنه توفي لاحقا متأثرا بإصابته, بحسب بيان الشرطة.

وذكرت وسائل الإعلام أن تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن عملية الطعن في مدينة ملبورن.

يشار الى ان ملبورن شهدت اواخر العام الماضي حادث دهس اسفر عن اصابة 14 شخصا.

سيريانيوز

 


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).