أخبار الرياضة

الألماني روزبرغ يتوج بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان للمرة الأولى في تاريخه

نيكو روزبرغ

27.11.2016 | 21:29

توّج سائق مرسيدس، الألماني نيكو روزبرغ بلقب بطولة العالم لسباقات الـ"فورمولا وان" للمرة الأولى في مسيرته عقب حلوله ثانياً خلف زميله في الفريق، البريطاني لويس هاميلتون، ضمن منافسات السباق الختامي الذي احتضنته حلبة "ياس مارينا" بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان الألماني روزبرغ بحاجة فقط للحلول ضمن أحد المراكز الثلاثة الأولى مع نهاية السباق ليتوّج بلقب البطولة خلفاً لهاميلتون حامل اللقب في آخر موسمين.

واستخدم هاميلتون استراتيجية "الملجأ الأخير" عندما خفف سرعته بهدف السماح للسائقين الآخرين بتضييق الخناق على روزبرغ وتجاوزه، خصوصاً في ظل الوتيرة "الصاروخية" للألماني الآخر سيباستيان فيتل (فيراري)، لكن نجل بطل العالم السابق كيكي روزبرغ (1982) حافظ على رباطة جأشه وتمكن من إبقاء فيتل والهولندي الشاب ماكس فرشتابن (ريد بول-تاغ هيوير) خلف، لينهي البطولة وهو أمام زميله اللدود بفارق 5 نقاط (385 مقابل 380).
 

وهذه المرة الأولى التي يتوج فيها سائق ألماني بلقب بطل العالم على متن سيارة المانية.

وكان هاميلتون أول المنطلقين أمام زميله وهو حافظ على مركزه بعد الانطلاق كما حال زميله، فيما صعد الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) من المركز الرابع إلى الثالث على حساب الأسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول) في الوقت الذي تعرض فيه فرشتابن لحادث مع الألماني نيكو هولكنبرغ (فوس انديا-مرسيدس) ما أدى إلى تراجعه من المركز السادس إلى مؤخرة الترتيب.
 

وبقيت الأمور هادئة بعد حماس الانطلاق وبقي روزبرغ قريباً جداً من هاميلتون مع تقدم اللفات، فيما بدأ فرشتابن عملية العودة وتجاوز منافسيه الواحد تلو الآخر حتى أصبح في المركز الرابع عشر بعد 4 لفات.

 

وتنفس روزبرغ الصعداء بعض الشيء بعدما دخل فرشتابن في صراع مع فيتل على المركز الثالث قبل أن ينجح الأخير في تخطي الهولندي الشاب بحركة رائعة قبل اربع لفات على النهاية ثم بدأ يضيق الخناق على مواطنه لكن الأخير حافظ على رباطة جأشه حتى أنهى اللفات الـ55 في المركز الثاني والموسم في الصدارة، ليصبح البطل الأالماني الثالث في الفئة الأولى بعد الاسطورة ميكايل شوماخر (1994 و1995 و2000 و2001 و2002 و2003 و2004) وفيتل (2010 و2011 و2012 و2013).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.