الأخبار المحلية

الاسد: "حماية المدنيين" في حلب تتطلب التخلص من "الارهابيين"

19.10.2016 | 12:45

قال الرئيس بشار الأسد أن حماية المدنيين في حلب تتطلب التخلص من "الإرهابيين", وهذه مهمتنا طبقا للدستور والقانون.

واضاف الأسد في مقابلة مع قناة SRF1  السويسرية تبث الساعة العاشرة مساءا "لكنك تتمتع بالقدرة التي تمكنك من تغيير الوضع بالنسبة لأطفال حلب.. بالطبع فهذه مهمتنا طبقا للدستور وطبقا للقانون وهي أن علينا حماية الناس وأن علينا أن نتخلص من أولئك الإرهابيين في حلب.. بهذه الطريقة نستطيع حماية المدنيين.

وتابع الأسد "كيف تستطيع حمايتهم بينما لا يزالون تحت سيطرة الإرهابيين لقد تعرضوا للقتل على أيدي الإرهابيين وكان الإرهابيون يسيطرون عليهم بشكل كامل.. هل دورنا أن نقف مكتوفي الأيدي ونراقب.. هل نستطيع بذلك حماية الشعب السوري.. علينا أن نهاجم الإرهابيين وهذا بديهي".

وياتي حديث الرئيس الاسد مع توارد انباء عن قيام الجيش النظامي يقوم بازالة الحواجز والسواتر الترابية من طريق الكاستيلو تحضيرا ليوم الخميس المحدد لخروج المسلحين من الاحياء الشرقية لحلب.

وكان دي ميستورا قال, في وقت سابق, انه سيتم تدمير أحياء حلب الشرقية في غضون شهرين, في حال استمرار المعارك في حلب وعمليات القصف بنفس الوتيرة, وقدم مبادرة تقضي بخروج المسلحين من الاحياء الشرقية "حفاظا على ارواح المدنيين", الامر الذي أيدته موسكو, فيما قوبل بالرفض من قبل المعارضة السورية.

ومن المقرر ان تدخل "هدنة انسانية" في حلب مدتها 8 ساعات حيز التنفيذ اعتباراً من الخميس المقبل, بحسب مااعلنته الدفاع الروسية, من أجل السماح للمسلحين والمدنيين بالخروج من المدينة, في حين وصفت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي الهدنة بانها "خطوة ايجابية", لكنها المدة "غير كافية", في حين رفض مقاتلون من المعارضة الانسحاب من حلب , متعهدين بمواصلة القتال.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.