الاخبار السياسية

ثلثا اعضاء مجلس الامن يطالبون غوتيريش بالتحقيق في تعرض منشآت طبية في سورية لهجمات

30.07.2019 | 23:17

طلب ثلثا أعضاء مجلس الأمن الدولي من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التحقيق في تعرض منشآت طبية تدعمها الأمم المتحدة في شمال غرب سوريا لهجمات.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين قولهم ان "بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وبلجيكا وبيرو وبولندا والكويت وجمهورية الدومنيكان وإندونيسيا قدمت التماسا دبلوماسيا رسميا لغوتيريش بشأن عدم إجراء تحقيق في الهجمات التي تتعرض لها المرافق التي تدعمها الأمم المتحدة.

وقالت هذه الدول في التماسها المتفق عليه "تعرض ما لا يقل عن أربع عشرة منشأة مدعومة من الأمم المتحدة.. لأضرار أو دمرت في شمال غرب سوريا منذ نهاية نيسان"، مضيفة "لذا نطلب منك بكل احترام أن تدرس فتح تحقيق داخلي بالأمم المتحدة في الهجمات التي ألحقت أضرارا أو دمرت مرافق تدعمها الأمم المتحدة في شمال غرب سوريا ورفع تقرير بشكل فوري".

 وكانت مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ميشيل باشليه قالت ان ضربات جوية نفذتها الحكومة السورية وحلفاؤها على مدارس ومستشفيات وأسواق ومخابز أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 103 مدنيين في بينهم 26 طفلا.

ونفى مندوب روسيا الدائم في الامم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الاتهامات الموجهة إلى روسيا بشن غارات على مستشفيات ومدارس في سوريا، قائلا إن التقارير حول ذلك كاذبة، داعيا الأمم المتحدة والوكالات المعنية إلى "عدم الإسراع في نشر معلومات غير دقيقة حول ضحايا الأعمال القتالية والسعي لأخذ المعطيات من مصادر غير مسيسة".

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

سيريانيوز


TAG: