الاخبار السياسية

الاسد: التنسيق السوري الايراني الروسي انجز لجنة مناقشة الدستور

24.09.2019 | 18:07

قال الرئيس بشار الاسد يوم الثلاثاء خلال استقباله علي اصغر خاجي كبير مستشاري وزير الخارجية الايراني ان التنسيق السوري الايراني الروسي انجز لجنة مناقشة الدستور بالرغم من كل العراقيل والعقبات التي حاولت فرضها الأطراف الأخرى الداعمة للإرهاب.

واضاف الاسد في بيان رئاسي انه "رغم ذلك تم الوصول إلى الصيغة النهائية لآلية عمل اللجنة التي يرتبط نجاحها ووصولها إلى نتائج مفيدة بعدم تدخل الأطراف الخارجية".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، اعلن الاثنين، الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، حيث سيتم البدء بعمليها خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد عراقيل دامت حوالي السنتين.

وتضم اللجنة الدستورية 3 مجموعات،  وكل مجموعة تضم 50 شخصاَ ، الأولى تمثل النظام السوري ، والثانية تمثل المعارضة، والثالثة تمثل جماعات المجتمع المدني يختارها المبعوث الأممي .

واشار الرئيس الاسد الى ان "الولايات المتحدة والغرب عموما، فقدوا أملهم بتحقيق أهدافهم التي خططوا لها سابقا، وما يحدث الآن هو لعبة استنزاف للموارد، وهذه هي السياسة نفسها التي يتبعونها مع إيران حاليا في موضوع الاتفاق النووي".

وتابع الاسد "مع كل نجاح سياسي وعسكري سيكون هناك محاولات لتعقيد الملفات، وليس الملف السوري فقط.. ولكن في الوقت نفسه نحن نزداد قوة وكفاءة".

وتعتبر ايران بالاضافة الى روسيا من اكثر الدول دعما للسلطات السورية عسكريا واقتصاديا وسياسيا.

سيريانيوز


TAG: