الاخبار السياسية

عون: الاوضاع الاقتصادية تزداد ترديا بسبب الاحتجاجات

13.11.2019 | 16:04

قال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاربعاء ان الاوضاع الاقتصادية تزداد ترديا بسبب الاحتجاجات فيما اشار الى استمرار الاتصالات لتسمية رئيس جديد للحكومة.

وقال عون في تغريدة له على صفحة الرئاسة اللبنانية على توتير عن "الأوضاع الاقتصادية تزداد ترديا نتيجة ما تمر به البلاد، وبدء التنقيب عن النفط والغاز سيساعد على تحسن الوضع تدريجيا".

الرئيس عون: الاوضاع الاقتصادية تزداد تردياُ نتيجة ما تمر به البلاد، وبدء التنقيب عن النفط والغاز سيساعد على تحسن الوضع تدريجياً

— Lebanese Presidency (@LBpresidency) November 13, 2019

​​ويشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول الجاري، احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة، تطالب بحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة، مما ادى الى تداعيات اقتصادية واغلاق المصارف وعدم توفر  السيولة.

واكد عون أنه "سيواصل اتصالاته من أجل إجراء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة".

واستقال رئيس الوزراء سعد الحريري في 29 تشرين الاول  الماضي في أعقاب الاحتجاجات مما زاد من حدة أزمة سياسية وعقد الجهود الرامية لتنفيذ إصلاحات اقتصادية تشتد الحاجة إليها.

وكانت الحكومة اللبنانية سعت إلى احتواء الأزمة من خلال طرح حزمة إصلاحات ، الا أنها قوبلت برفض شعبي، وسط إصرار المحتجين على المطالبة باستقالة الحكومة وإسقاط النظام .

ودعا عون  مطلع الجاري لتشكيل حكومة جديدة من التكنوقراط لتنفيذ إصلاحات اقتصادية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.