الاخبار السياسية

رئيسة تشيلي تستقبل 60 لاجئا سوريا

12.10.2017 | 22:06

استقبلت رئيسة تشيلي ميشيل باشيليت، يوم الخميس، 60 لاجئا سوريا، لتوفير ملاذ آمن لهم بعد هروبهم من الحرب الدائرة في بلادهم.

وقالت باشيليت أثناء حفل استقبال اللاجئين في مطار العاصمة سانتياغو "نعرف أنكم عانيتم ونأمل أن تجدوا في بلدنا مكانا لإعادة بناء حياتكم", مشيرة إلى أنه "ستتم استضافة  الأسر في منازل مفروشة بإعانات اجتماعية، وستقدم السلطات لهم رواتب شهرية وتعليم ورعاية طبية وفصول لدراسة اللغة".

وكانت الأزمة الإنسانية في سوريا، إثر الحرب الدائرة في البلاد، دفعت عدة دول بأمريكا الجنوبية من بينها البرازيل والأرجنتين والأوروغواي وكولومبيا وتشيلي إلى البدء في قبول أعداد من اللاجئين السوريين.

وأصبحت أميركا الجنوبية بابا جديدا يطرقه السوريون الفارون من الحرب, فالاتفاق التركي الأوروبي بالحد من سفر اللاجئين زاد من صعوبة رحلتهم إلى القارة العجوز وبات بحثهم عن بديل ضرورة حتمية.

سيريانيوز



TAG:

بعد اقرار الهدنة.. الجعفري: نحتفظ بحق الرد في حال قيام الارهابيين باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري السبت ان الحكومة السورية تحتفظ بحقها كاملا في الرد على المجموعات الإرهابية المسلحة في حال قيامها باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة, وذلك بعد تبني قرار مجلس الامن الدولي بشان هدنة لمدة شهر.

هايلي: الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي.. وعلى النظام السوري الالتزام بالهدنة

قالت مندوبة ​الولايات المتحدة الاميركية​ في ​الأمم المتحدة​ ​نيكي هايلي​ السبت أن "الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي ونحن نريد إنفاذ وقف النار في عموم سوريا"، مؤكدةً أنه "من المهم أن يصل صوت مجلس الأمن إلى المدنيين في سوريا".

نيبينزيا: يجب وقف الحديث الأميركي العدواني تجاه سوريا.. وقرار الهدنة لا ينطبق على داعش والنصرة

قال مندوب ​روسيا​ لدى الأمم المتحدة ​فاسيلي نيبينزيا​، إن التوصل إلى إتفاق الهدنة في ​سوريا​ جاء بعد مشاورات مطولة تم خلالها إيجاد حل بكل أمانة وصدق, فيما أن "الحديث العدواني الأميركي ضد سوريا يجب أن يتوقف".