الأخبار المحلية

من جديد..حرائق تلتهم أشجار وأراض زراعية وحراجية في بانياس وحمص

30.05.2020 | 18:51

نشبت حرائق التهمت أشجار و مساحات من الأراضي الزراعية والحراجية في بانياس وحمص، الا ان فرق الاطفاء تمكنت من اخماد النيران.

وقال رئيس مجلس مدينة بانياس بشار حمزة لوكالة "سانا"، ان حريقا اندلع في أرض زراعية جنوب بناء المحكمة الجديد بمدينة بانياس، وهي أملاك خاصة وفيها كميات كبيرة من الأعشاب اليابسة.

وبحسب ماذكرته الوكالة، فان فرق الإطفاء في مجلس مدينة بانياس تمكنت، بالتعاون مع الشركة السورية لنقل النفط ومصفاة بانياس، من اخماد النيران.

وفي سياق متصل، ذكرت "سانا" ان حريقين التهما اشجار واعشاب وواحة بساتين في محافظة حمص.

وأوضح مدير الدفاع المدني بحمص غياث عاقل في تصريح لوكالة "سانا"، ان الحريق امتد على مساحة مئة دونم من الأشجار الحراجية والأعشاب والأشواك على طريق حمص-تدمر قرب قرية الصايد.

واشار الى ان الرياح القوية تسببت في امتداد الحريق لمساحات واسعة، مشيرا الى ان عناصر الاطفاء اخمدت النيران.

كما نشب حريق اخر التهم واحة بساتين تدمر التاريخية بعد إخماد الحريق الذي طال مئتي هكتار من أشجار واحة النخيل والزيتون التاريخية، قبل تمكن فرق الاطفاء من اخماد النيران.

ولم يتم ايراد أي تفاصيل حول اسباب اندلاع النيران.

وكان حريق التهم قبل يومين حقل قمح وأشجار زيتون في البويضة الشرقية بمنطقة القصير و أرض زراعية تضم أشجار سرو ومزروعات وأعشابا في حي المهاجرين بحمص.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.