الاخبار السياسية

أردوغان وروحاني يقيمان ايجابيا مؤتمر سوتشي.. ويبحثان عقد قمة ثلاثية في اسطنبول

08.02.2018 | 21:28

 

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي يوم الخميس،  مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، التطورات الأخيرة التي  تم احرازها في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي

ونقلت وكالة "الأناضول" الرسمية عن مصادر في الرئاسة التركية أن أردوغان وروحاني " قيما إيجابيا التطور الذي تم إحرازه في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الذي عقد بمبادرة من روسيا وبدعم من تركيا وإيران".

واختتم مؤتمر الحوار السوري في مدينة سوتشي الروسية أعماله الاسبوع الماضي، بالاتفاق على تشكيل "لجنة لصياغة إصلاح دستوري"، من أجل الإسهام في تسوية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة, حيث قال المبعوث الاممي الى سورية ان اللجنة ستتالف من ممثلين عن الحكومة والمعارضة.

من جهتها، ذكرت صحيفة "يني شفق" التركية، استنادا إلى مصادر في مكتب أردوغان، أن "الرئيسين تطرقا أيضا إلى إمكانية عقد قمة ثلاثية بين تركيا وإيران وروسيا في إسطنبول حول تطورات الأزمة السورية".

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف،ذكر في وقت سابق من يوم الخميس أن هذه المسألة تم بحثها في اتصال هاتفي بين أردوغان والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لكنه أشار إلى أن "موعد عقد مثل هذه القمة لم يحدد بعد".

وتعتبر روسيا وإيران وتركيا من الدول المؤثرة في الازمة السورية جيث تدعم روسيا وايران النظام السوري فيما تدعم تركيا اطياف من المعارضة, بالاضافة الى انها دول ضامنة في محادثات استانا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.