علوم وتكنولوجيا

"الوقت ينفذ ويجب حماية الخصوصية".. خبراء: "القراصنة" باتوا قادرين على اختراق الدماغ البشري

قراصنة

07.08.2016 | 19:48

اعلن خبراء من جامعة واشنطن، أن قراصنة الانتنرنت باتوا قادرين على اختراق الدماغ البشري وقراءة الاشارات العصبية للحصول على معلومات شخصية عبر اجهزة الحاسب.

وبحسب ديلي ميل، "الهاكرز" يستخدمون واجهة الدماغ الحاسوبية BCIs المستخدمة  في المجال الطبي وغيرها من الصناعات من أجل تسجيل ردة الفعل اللاإرادية للدماغ، إلى جانب رسائل مموهة تدرج في ألعاب الفيديو من أجل جمع معلومات خاصة بالمستخدمين.
 

وعند تشغيل لعبة فيديو، قد يظهر للمستخدم شعارات لعلامات تجارية مألوفة على الشاشة ثم تختفي، ويضع القراصنة مثل هذه الصور في اللعبة ويسجلون استجابة الدماغ اللاإرادية لهم باستخدام الواجهة العصبية المباشرة التي يمكن ارتداؤها وهي مزودة بأقطاب متصلة بجهاز الكمبيوتر.
 

وحذر الباحثون من أن "الوقت ينفذ حاليا وعلى المسؤولين تعزيز الأمن من أجل وقف أولئك الذين يريدون استخدام عقولنا لمحاربتنا" على حد تعبيرهم.
 

وأكدوا انه "يمكن استخدام هذه التقنية في مجال معرفة الحزب السياسي الذي ينتمي إليه الأشخاص، أو المعتقدات الدينية والميول الجنسي، وغيرها من الأشياء التي يمكن استغلالها لتشويه سمعة الأشخاص"، مشيرين إلى أن "جهات رسمية قادرة على استخدام هذا الاسلوب وليس فقط القراصنة".

وطالب الخبراء المسؤولين بتمكين إجراءات الخصوصية ومعايير الأمن من أجل منع تسلل القراصنة إلى داخل الدماغ البشري.
 

سيريانيوز


TAG: BCIs،
RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.