الأخبار المحلية

مصادر اهلية لسيريانيوز: ضباط في الفرقة الرابعة كشفوا عن قرار سيصدر بالغاء قوائم الاحتياط

18.10.2018 | 19:17

اشارت مصادر اهلية في السويداء لسيريانيوز الخميس ان لجنة عسكرية مكلفة بتسوية ملف المتخلفين عن الالتحاق بالخدمة الالزامية ابلغتهم ان هناك قرار بإلغاء تكليف كل المطلوبين للخدمة الاحتياطية.

واضافت المصادر التي حضرت الاجتماع ان هذه اللجنة (تضم ضباطا من الفرقة الرابعة) عقدت اجتماعاً في المركز الثقافي في السويداء،وابلغت المشاركين فيه ان القيادة السياسية قررت إلغاء تكليف كل المطلوبين للخدمة الاحتياطية"، مشيرة الى أن "الاجتماع ضم مجموعة من الفعاليات والشخصيات الأهلية والسياسية في المحافظة".

واشارت المصادر الى ان التعليمات التنفيذية التي ستصدر بعد نحو 10 ايام لمرسوم العفو الذي صدر مؤخرا سيتضمن هذه الاجراءات،مشيرة الى ان اللجنة ذكرت أن وضع الفارين من الخدمة والمطلوبين إلى الخدمة الالزامية سيبقى على حاله.

وأصدر الرئيس بشار الأسد ، الاسبوع الماضي، مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن "الفارين" من الخدمة العسكرية، وأعطاهم مهلة مابين 4 إلى 6 أشهر لتسليم أنفسهم..

ولم تؤكد الخبر اي مصادر رسمية حتى الان.

يشار الى عشرات الالاف من الشبان السوريين تخلفوا عن الالتحاق في خدمة العلم خلال الازمة المستمرة منذ اكثر من 7 اعوام.

 

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.