الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات السيدة زينب في ريف دمشق إلى أكثر من 70 قتيلاً

تفجير في السيدة زينب بريف دمشق

01.02.2016 | 11:44

ذكر مصدر حقوقي، يوم الاثنين، إن عدد القتلى في تفجيرات أمس بمنطقة السيدة زينب في ريف دمشق، ارتفع إلى أكثر من 70 شخصاً، والتي أعلن تنظيم " الدولة الإسلامية" (داعش) عن تبنيه للتفجيرات الثلاثة الحاصلة أمس.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، إن "الهجوم استهدف حافلة عسكرية كانت تقل مقاتلين،  حيث سقط إثر الهجوم 29 مواطنا مدنيا، من بينهم 5 أطفال و42 مسلحا من الموالين للنظام من جنسيات سورية وغير سورية."

وكانت وكالة (سانا) الرسمية، قالت يوم الأحد، إن 50 شخصا قتل، وجرح العشرات، جراء ثلاثة تفجيرات متتالية وقعت عند كوع السودان في بلدة السيدة زينب بريف دمشق.

وتلا ذلك إعلان تنظيم "داعش" تبنيه للتفجيرات، وذلك عبر وكالة "أعماق" الإخبارية التابعة له، إذ نشرت خبرا عاجلا أشارت فيه إلى أن اثنين من مقاتلي التنظيم نفذا عمليتين انتحاريتين في بلدة السيدة زينب.

واعتبر رئيس وفد النظام إلى جنيف بشار الجعفري ان أن الانفجارات التي وقعت في السيدة زينب في ريف دمشق وتبناها تنظيم "داعش" بالتزامن مع بدء مفاوضات "جنيف3" , تؤكد "الصلة بين المعارضة و الإرهاب".

وأضافت موجريني في بيان لها ان "الهجوم الذي وقع قرب ضريح السيدة زينب يهدف بكل وضوح إلى تعطيل المحاولات الرامية لبدء عملية سياسية."

وجاءت التفجيرات الجديدة بعد يومين من بدء أعمال جنيف 3 بلقاء بين رئيس وفد النظام إلى المحادثات بشار الجعفري والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف, حيث من المتوقع أن تستمر المحادثات لستة أشهر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.