أخبار الرياضة

عودة ميسي تقود برشلونة للفوز برباعية بيضاء أمام ديبورتيفو بالدوري الاسباني

برشلونة

15.10.2016 | 20:25

عوض برشلونة هزيمته الأخيرة المفاجئة أمام سلتا فيغو بفوز ساحق على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 4-صفر السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من الإصابة في مناسبة زار فيها الشباك كالعادة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً بفارق نقطة عن إشبيلية المتصدر.

بعد بداية مقبولة لبرشلونة حقق فيها 3 انتصارات في 4 مباريات، وسحق خلالها ريال بيتيس 6-2 وسلتيك الاسكتلندي 7-صفر (في دوري أبطال أوروبا) وسبورتنيغ خيخون 5-صفر، تراجع في ظل غياب نجمه ميسي فخسر أمام ألافيس 1-2 وسلتا فيغو 3-4، قبل أن يدك شباك ديبورتيفو برباعية نظيفة.

عاد ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى تشكيلة برشلونة بعد غيابه عن الملاعب ثلاثة أسابيع إثر إصابة عضلية بفخذه.

لكن ميسي بقي احتياطياً ضمن تشكيلة المدرب لويس أنريكي مع زميله أندريس إينيستا. وتعرض ميسي (29 عاماً) إلى تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه أتلتيكو مدريد 1-1 في 21 أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي ظل إصابات جوردي ألبا وسيرجي روبرتو، لجأ أنريكي إلى المدافعين الفرنسيين لوكا دينيي وجيريمي ماتيو، فلعبا إلى جانب جيرار بيكيه الذي خاض مباراته الـ250 في الدوري مع برشلونة وخافيير ماسكيرانو، كما عاد الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وقام رافينيا بمجهود فردي استخلص به الكرة وتبادلها مع سواريز، فسدد بيمناه أرضية بعد دخوله المنطقة ارتدت من لوكس إلى الشباك (21).

ولعب رافينيا دورًا بطوليًا في الشوط الأول، فمن ضربة حرة تابعها بيكيه برأسه من موقع مشكوك بحالة تسلل، صدها الحارس وتابعها رافينيا من الصندوق الصغير هدفاً ثانياً (36). وهذه ثاني ثنائية لرافينيا في الليغا بعد الأولى عندما كان معاراً إلى سلتا فيغو في مرمى ريال سوسييداد عام 2013.

وحسم سواريز المواجهة منطقيًا في الشوط الأول عندما وجده نيمار وأطلق تسديدة أرضية قوية عجز لوكي مجددًا عن إبعادها (43). وهذا الهدف السادس لسواريز هذا الموسم فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

وبعد ثلاث دقائق من نزوله بديلاً، هز ميسي الشباك مسجلاً هدف برشلونة الرابع بعد استلامه تمريرة رائعة من نيمار داخل المنطقة تابعها بيسراه صاروخية في سقف الشباك (58).

وهذه أول مرة يسجل ميسي كبديل في كامب نو منذ أيار 2013 عندما وقع ثنائية في مرمى ريال بيتيس.

ويلتقي برشلونة الاربعاء المقبل مانشستر سيتي الانكليزي على ملعب كامب نو في مباراة قمة ضمن دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، ستشهد عودة المدرب بيب غوارديولا لمواجهة فريقه السابق.

وحقق إشبيلية أول فوز له خارج أرضه في الليغا بعد 23 مباراة، على حساب مضيفه ليغانيس 3-2

سيريانيوز