المنوعات

سيدة بريطانية تتحول إلى "حجر" بعد لدغة بعوض

25.11.2017 | 21:15

أصيبت سيدة بريطانية تعمل في جمعية الرفق بالحيوان , بمرض نادر غير قابل للعلاج جراء لدغة حشرة بعوض عقب زيارتها إلى جزيرة سومطرة في إندونيسيا.

وأفادت صحيفة (إنديبندنت) البريطانية في عددها الأخير, بأن الأطباء اكتشفوا أن ريبيكا ويلرز (37 عاما)، أصيبت بمرض تصلب الجلد النظامي المنتشر "diffuse systemic scleroderma"، أحد أمراض المناعة الذاتية للأنسجة الرابطة والجلد والجهاز الحركي والأعضاء الداخلية.

وكانت هذه المرأة قد زارت جزيرة سومطرة في إندونيسيا عام 2015، للمشاركة في مشروع لحماية نمور الجزيرة المهددة بالانقراض، حيث لم يتبق منها سوى 500 نمر فقط.

ويعتقد الخبراء أن لدغة بعوض هي سبب إصابة ويلرز بهذا المرض.

وكانت ويلرز قد أصيبت، بعد عودتها إلى بريطانيا، بأمراض مختلفة، وبعد ذلك شخصت إصابتها بالمرض الحالي.

بسبب هذا المرض، تصلب جلدها والأنسجة الرابطة، وحسب قولها فإنها تشعر "وكأنها تلمس الحجر"، و أن الطبيب أخبرها بأن المرض ينتشر بسرعة.

وتضيف قائلة "حتى تنظيف الأسنان أصبح صعبا"، لأنها تشعر بأن يديها من حجر.

وقررت ويلرز إنفاق جميع الأموال التي ادخرتها وما ستحصل عليه من بيع منزلها للعلاج.

يشار إلى أن مرض تصلب الجلد النظامي المنتشر النادر يسبب نسبة وفاة عالية بين المصابين به، تصل إلى 10% يلقون حتفهم خلال خمس سنوات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.