الأخبار المحلية

المركزي يخفض سعر دولار الحوالات إلى 485 ليرة

16.06.2016 | 12:58

أعلن مصرف سوريا المركزي، يوم الخميس، عن تخفيض سعر صرف تسليم الحوالات الشخصية إلى 485 ليرة سورية للدولار الواحد.

وقال المركزي في بيان إنه أبقى سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي وسعر الصرف لتمويل المستوردات عند مستوى 470 ليرة سورية للدولار الواحد.

وتوقع المركزي   يوم الأربعاء أن "يدعم ارتفاع حصيلة الحوالات الواردة بالدولار خلال شهر رمضان المبارك وفترة عيد الفطر، اجراءات المصرف للتحكم بسعر الصرف والحيلولة دون تمكين تجار السوق السوداء من رفع سعر صرف الدولار"، معتبراً  أن سعر الصرف الصادر عنه "أضحى المؤشر الحقيقي الوحيد عن وضع سوق القطع".

وكان المركزي حدد يوم الأربعاء سعر صرف الدولار للمصارف 468.73 ليرة، وبـ467.70 ليرة لمؤسسات الصرافة، في حين حدد دولار تسليم الحوالات الشخصية بـ490 ليرة.

يشار الى أن المصرف حذر يوم الاثنين الماضي، من معاقبة كل من يقوم بشراء قطع أجنبي بمبالغ استلمها بموجب حوالات شخصية، بغرض تحقيق الربح من فرق السعر، مؤكداً ان قيمة الغرامة ستفوق بكثير أي أرباح محققة من تلك العملية.

واتخذ المصرف المركزي، في الفترة الماضية، عدة إجراءات لرفع الليرة أمام الدولار بعد أن هبطت لمستويات قياسية مؤخرا، أهمها عقد عدة جلسات تدخل في سوق الصرف لخفض سعر صرف الدولار والقيام بحملة لملاحقة الصرافين النظاميين ممن يخالفون وغير النظاميين, على حد قوله.

وأدى تدخل المركزي الذي بدأ منذ 11 ايار الماضي، إلى تخفيض سعر الدولار في السوق السوداء بعدما وصل لمستويات قياسية بلغت 650 ليرة، حيث زاد المركزي حجم تدخله في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي، من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين بأسعار تنازلية وصلت إلى حدود 470 ليرة للدولار حسب آخر سعر تدخلي له.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.