أخبار العالم

أم يمنية لا تتمكن من التواجد بجانب طفلها الذي يحتضر بأميركا بسبب قانون "ترامب"

18.12.2018 | 22:18

تسبب قانون فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مأساة إنسانية جديدة، فقد منع القانون أم يمنية من التواجد بجانب طفلها الذي يُحتضر في مشافي أمريكا.

وذكرت شبكة "سي ان ان" الاخبارية الأمريكية، أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، قال في بيان أن "أم يمنية لطفل يبلغ من العمر عامين ويعاني من مرض جيني في المخ، تعيش معاناة لعدم رؤية ابنها بسبب حظر السفر الذي فرضته إدارة ترامب على بعض الدول ذات الغالبية المسلمة".

وأضاف البيان الصحفي للمجلس أنه "بسبب القانون وجدت الأم اليمنية نفسها عالقة في مصر".

وتابع البيان "يقاتل الطفل عبد الله حسن، حالة جينية في الدماغ تسوء مع مرور الوقت، وذلك في مستشفى للأطفال بمدينة أوكلاند الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بينما تعاني والدته العالقة في مصر من ألم بعدها عنه".

وقدمت والدة عبد الله على طلب استثناء لتكون مع طفلها، وسيعمل المجلس على الذهاب بملفها إلى القضاء على أمل أن تقبل الحكومة الأمريكية طلبها.

وأكد المجلس أن علي حسن، والد الطفل، جاء بابنه إلى أمريكا من أجل تلقي العلاج، ويقول عن زوجته: "كل ما تتمناه أن تمسك بيد طفلها للمرة الأخيرة".

 وأضاف والد الطفل "لو أنني أستطيع أن أنزع التنفس الاصطناعي عنه وآخذه إلى الطائرة لأخذته إليها، أريد لها أن تراه، لكنها لن تستطيع القدوم ".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من جانبه، قال أحد محامي حقوق الإنسان، سعد سويلم "قلوبنا مكسورة على هذه العائلة"، مضيفاً "لا يجب على الأهل أن يعيشوا حالة فقدان طفل ولكن من الظلم حقا ألا يستطيع أحد الوالدين أن يعيش اللحظات الأخيرة مع طفله".

وكان الرئيس ترامب أصدر أمراً في أيلول عام 2017 بحظر دخول معظم المسافرين القادمين من تشاد وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن ذات الغالبية المسلمة إلى الولايات المتحدة، وتلك هي ثالث نسخة من أمر صدر للمرة الأولى، بعد أن تولى ترامب الرئاسة بأسبوع.

كما تضمن القرار حظر السفر أيضاً قيوداً على المسافرين من كوريا الشمالية وبعض المسؤولين الحكوميين في فنزويلا.

وبرر ترامب القرار بقوله أن الحظر ضروري لحماية البلاد من هجمات المتشددين الإسلامويين.

وأيدت المحكمة العليا في الولايات المتحدة في حزيران الماضي، قرار ترامب بحظر السفر على مواطني 6 من البلدان ذات الغالبية المسلمة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.