الأخبار المحلية

منخفض قطبي مصحوب بأمطار وثلوج تبدأ فعاليته الثلاثاء

14.01.2019 | 19:53

تبدأ صباح الثلاثاء، فاعلية المنخفض القطبي، المصحوب بهطولات مطرية وثلجية مع رياح شديدة، في اغلب المناطق، لتنحسر هذه الفعالية ابتداءا من الخميس المقبل..

ونقلت "سانا" عن المتنبئ الجوي حسان جردي ،قوله ان "المنخفض القطبي سريع لا يتجاوز 36 ساعة مع رياح عالية الشدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد ".

 وأضاف أن "المنخفض محمل بالهطولات الثلجية تبدأ من ارتفاعات 1200 متر ليل الثلاثاء وتتدنى الارتفاعات إلى 900 متر ليل الأربعاء أما باقي المناطق على ارتفاع ما بين 700 و900 متر فتشهد هطولات ممزوجة بالثلج وفي بعض الأحيان يكون الهطل ثلجيا بسبب العوامل المحلية للمنطقة وموقعها الجغرافي".

ومن المتوقع، أن "تصل سرعة الرياح يوم الأربعاء حسب جردي، إلى 95 كم/سا في المناطق الغربية والوسطى والجنوبية من البلاد ويكون البحر عالي ارتفاع الموج ويصل ارتفاع الأمواج في بعض الأحيان إلى 6 أمتار ما يؤثر سلباً على حركة الموانئ والملاحة البحرية".

وأوضح جردي أن "درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ اعتبارا من الأربعاء لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتابع أن " الفاعلية الجوية للمنخفض تنحسر تدريجيا ابتداء من ساعات صباح الخميس ليصبح الجو غائماً جزئياً مع فرصة لهطل زخات من المطر كما تبقى الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 7 درجات وخلال ساعات الليل ويكون الجو شديد البرودة بشكل عام ما يؤدي لحدوث الصقيع والجليد".

يشار إلى أن الأسابيع الماضية شهدت البلاد سلسلة من المنخفضات الجوية المحملة بالأمطار الرعدية المتفاوتة الغزارة و هطولات ثلجية على الجبال وسط تدني في درجات الحرارة في حالة جوية غير مستقرة .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.