الاخبار السياسية

نصر الله يقر بمرور حزب الله بضائقة مالية ويدعو الى مساندته شعبيا

09.03.2019 | 13:53

اقر الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الجمعة عن مواجهة المقاومة صعوبات مالية بسبب العقوبات الامريكية على الحزب وداعميه.

وقال نصر الله في كلمة له انه "عند الحديث عن عقوبات أمريكية.. من المتوقع أن تشتد على داعمينا وعلينا وعندما نواجه بعض الصعوبات المالية نتيجة هذه الإجراءات وهذه العقوبات يجب ان يكون واضحا لدينا ان هذا جزء من الحرب".

وتابع نصر الله "نعم قد نواجه بعض الصعوبات وبعض الضيق.. لذلك أعلن اليوم ان المقاومة بحاجة الى المساندة الشعبية والاحتضان الشعبي.. وهيئة الدعم يجب ان تفعل انشطتها بقوة كما كانت عليه قبل عام 2000 لاننا بقلب معركة من هذا النوع".

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني قال اواخر كانون الثاني الماضي ان بلاده تواجه اكبر ضغط اقتصادي منذ اربعين عاما بسبب العقوبات الامريكية.

وكان نائب رئيس الحرس الثوري الايراني العميد حسين سلامة قال ان ايران انتصرت على اعدائها في فترة ضعفها، أما اليوم فقد اصبحت قوة لايستهان بها .. الشعب الايراني سيتحمل الصعاب وهو يعرف ان بعد كل عسر يسرا.

وكانت وكالة الاسوشتيد برس الامريكية تحدثت في تقرير لها في تشرين الأول الماضي، عن الضغط الاقتصادي الذي تعيش في ظله قوات الحزب، حيث اضطر الأخير إلى سحب قواتٍ له من سوريا تخفيفا للنفقات.

يشار الى ان الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ايران في تشرين الثاني الماضي اعتبر هي الاشد في تاريخ العلاقات بين البلدين كما ادرجت الولايات المتحدة وبريطانيا الحزب على قائمة المنظمات الارهابية.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.