الاخبار السياسية

بيدرسون يعقد عدة اجتماعات في جنيف بشأن سوريا

17.11.2023 | 16:52

عقد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، اجتماعات في جنيف بشأن سوريا، شدد خلالها على ضرورة دفع العملية السياسية ووقف تصعيد العنف.

وبحسب ما نشره مكتب الأمم المتحدة الخاص في سوريا عبر منصة إكس، شدد بيدرسن خلال اجتماع مع "المعارضة السورية" على أن "الوضع الراهن في سوريا لا يمكن أن يستمر"، مضيفاً أن "العنف الإقليمي وعدم الاستقرار وعدم إحراز تقدم سياسي في سوريا يزيد من مخاطر التصعيد الخطير".

وأكد بيدرسن أنه "هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات جدية لدفع العملية السياسية بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254".

وعقد المبعوث الأممي اجتماعاً مع مساعد نائب وزير الخارجية الأميركي ومسؤول الملف السوري، إيثان غولدريتش، أكد خلاله على أنه "في ظل التوترات المتصاعدة في مختلف الجبهات، من الضروري أن تتعاون جميع الجهات الفاعلة الرئيسية في سوريا من أجل تهدئة التصعيد ودفع العملية السياسية بما يتماشى مع التفويض الأممي".

وشدد المبعوث الأممي على أن "السوريين لا يمكنهم تحمل مزيد من المعاناة".

كما اجتمع بيدرسن مع المبعوث الهولندي الخاص إلى سوريا، جيجس جيرلاج، وشدد خلال اللقاء على "أهمية احتواء التوترات الإقليمية الحالية، ووقف تصعيد العنف".

وفي اجتماع مع وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أكد بيدرسن على "أهمية حماية المدنيين السوريين، ووقف تصعيد العنف، واحتواء التوترات الإقليمية"، مشيراً إلى أن "هناك تأكيداً قوياً على الحاجة إلى نهج شامل للحل السياسي للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254".

سيريانيوز 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.