الأخبار المحلية

الاقتصاد تشكل لجنة لتسعير حليب الأطفال والأدوية المستوردة

15.01.2019 | 23:02

شكلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لجنة مهمتها وضع تسعيرة على الأدوية المستوردة بما فيها حليب الأطفال.

ونقلت صحيفة الثورة عن مصدر في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن "لجنة تسعير الأدوية الاستيرادية بما فيها حليب الأطفال والتي تضم ممثلين عن وزارة الصحة ونقابة الصيادلة ومؤسسة التجارة الخارجية هي المعنية بتسعير هذه المواد المستوردة بالقطع الأجنبي واصلة للموانئ السورية بعد أن يقدم المستورد مجموعة من الوثائق التي تبين سعر المادة بالدول المجاورة وموافقته على اعتماد السعر".

واشار المصدر الى أن "تسعير الأدوية المستوردة وحليب الاطفال بالليرة السورية يتم من خلال لجنة مشكلة في وزارة التجارة الداخلية تقوم بدورها في تحديد بيان التكلفة للأدوية المستوردة والحليب ليصار لتوزيعها على الصيادلة بناء على السعر المحدد".

وياتي هذا الامر مع ازمة أزمة نقص انواع عديدة من حليب الاطفال الرضع والخدج منذ نحو شهر، ما خلف انعكاسات نفسية "سلبية" على الاسر ، بالاضافة الى وجود اصناف أخرى يصعب توفرها، مع ارتفاع اسعارها بشكل كبير.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.