الاخبار السياسية

نصرالله: لبنان يواجه اخطر تهديد بالانهيار الاقتصادي... ولا مانع من مساعدات امريكية

07.07.2020 | 23:47

قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله انه لايمانع ان تساعد الولايات المتحدة الامريكية لبنان في ظل الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد .

ودعا نصرالله في كلمة متلفزة، الى بذل جهود من اجل حل الازمة الاقتصادية في لبنان، مشيرا الى ان الخروج من الازمة يتطلب "تكاتف الحكومة والمجتمع اللبناني إضافة إلى مساعدة خارجية".

ولفت نصرالله الى ان مايعيشه لبنان من "تهديد بالجوع والانهيار" هو "أخطر تهديد" يمكن أن تواجهه أي دولة، مؤكدا على ضرورة العمل على انقاذ لبنان من "الانهيار المالي والجوع"

واضاف نصرالله ان "التوجه شرقا لا يعني أن ندير ظهرنا للغرب أو أن نقاطع أحدا.. وعلى الرغم من أن أمريكا عدو لنا، إلا أنه لا مانع لدينا أن تأتي لمساعدة لبنان".

وأدى انهيار سعر صرف الليرة في السوق الموازية لمتوسط 9000 مقابل الدولار، إلى تأثر مختلف القطاعات الاقتصادية، بينما يبلغ السعر الرسمي للدولار 1507 ليرة.

ويعاني لبنان من اسوا ازمة اقتصادية ومالية منذ انتهاء الحرب الأهلية 1975-1990، أسفرت عن خروج احتجاجات شعبية يومية في مختلف المناطق اللبنانية، تنديداَ بالغلاء وسوء الوضع المعيشي.

وشهد لبنان في الايام الماضية 4 حالات انتحار ، بسبب الوضع المعيشي السيئ وموجة الغلاء التي تجتاح البلاد، في ظل انهيار العملة اللبنانية.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.