المنوعات

لا تخشوا عناد أطفالكم سيحققون مستقبلاً مدهشاً

طفلة

16.02.2016 | 19:56

توصل علماء بريطانيون إلى أن أكثر الأطفال عناداً يحققون عادة نتائج مدهشة مستقبلا بالمقارنة مع الأطفال الودعاء بعد أن يكبروا.

وبينت نتائج الدراسة التي شملت في المرة الأولى أطفالاً لم تزد أعمارهم عن 12 عاما وسجل علماء النفس آنذاك خصائص طبعهم ثم أجريت دراسات مكررة بعد مرور 40 عاما.

 

ونشرت وسائل الإعلام نتائج هذه الدراسات بأن الأشخاص في عمر 52 عاما والذين اتصفوا بصغرهم بطبع عنيد، حققوا نتائج في الترقي أكبر بكثير من تلك التي حققها غيرهم.

 

وأفاد العلماء أن من خالف تعليمات الوالدين ولم يستطع نظراً لنفاد صبره أن يركز على المهام المسندة إليه حقق نتائج أفضل بكثير من غيره , فيما سجل أولئك الأطفال الذين بذلوا كل ما في وسعهم لكي يصبحوا غير ما أراد الوالدان أن يجعلا منهم قد حققوا نجاحات كبيرة أيضا.

 

ويرى علماء النفس أن العناد هو حالة مِن التعبير عن الرفض للقيام بعملٍ ما حتى لو كان مفيدًا، أو الانتهاء عن عمل ما وإن كان خاطئًا، والإصرار على ذلك وعدم التراجُع، مهما بُذلت محاولات للإقناع أو حتى الإكراه والقسْر, يمكن تقسيمه موضوعياً إلى نوعين عناد إيجابيٌّ، وعناد سلبي.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.