أخبار العالم

فضيحة "أمازون" تشعل غضب المسلمين.. دواسات حمامات عليها لفظ الجلالة

08.01.2019 | 18:09

اندلعت موجة استياءات بين الأوساط المسلمة في الولايات المتحدة بعد أن نشر موقع أمازون روابط منتجات لدواسات حمامات عليها لفظ الجلالة و آيات قرآنية ليقوم بعد ذلك بحذفها.

وأفادت "الأناضول" أن موقع أمازون للتجارة الإلكترونية، حذف روابط منتجات مسيئة للمسلمين، معروضة للبيع، بعد موجة استياء في أوساط المجتمع الإسلامي بالولايات المتحدة، تجاه الفضيحة.

ولاقى الموقع سخطًا واسعًا في أوساط المسلمين بالولايات المتحدة، عقب عرضه دواسات حمامات مكتوب عليها آيات بالعربية ولفظ الجلالة "الله".

وعقب بيان لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية يستنكر الواقعة، حذف الموقع، الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرًا له، تلك المنتجات من قائمة البيع.

كما تم جمع 73 ألف توقيع في حملة على موقع Change.org لوقف بيع تلك المنتجات.

وسبق أن لاقى الموقع موجة انتقادات واسعة، بسبب فضيحة مماثلة، إثر عرضه دواسات مكتوب عليها لفظ الجلالة بالعربية، لزبائنه في بريطانيا، عام 2016

ويشار إلى أن موقع أمازون للتجارة الالكترونية و الحوسبة تأسس في 5 تموز عام 1994 من قبل جيف بيزوس و يقع مقره في سياتل بالعاصمة الأمريكية واشنطن وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الانترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات و القيمة السوقية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

اقالة محافظ نينوى بعد حادثة غرق العبارة

قرر البرلمان العراقي يوم الأحد إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل ماأسفر عن مقتل نحو 100 شخصا على الأقل،فضلا عن اعتداء الموكب المرافق له على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة.