علوم وتكنولوجيا

"آبل" تعمل عن نظام ذكاء اصطناعي للسيارات ذاتية القيادة

12.12.2017 | 13:59

أعلنت "آبل" أنها تعمل على تطوير أنظمة للقيادة الذاتية باستخدام الذكاء الاصطناعي، خلال مؤتمر التعلم الآلي NIPS.

وبحسب 9to5mac، فإن "آبل" ناقشت في المؤتمر، مشاريعاً تركز على التعرف على السيارات والمشاة في الشوارع المزدحمة، والتنقل خلال الشوارع غير معروفة، وبناء خرائط ثلاثية الأبعاد مفصلة للمدن.

 

ويتيح الذكاء الاصطناعي في نظام "آبل" للسيارات ذاتية القيادة، تحديد السيارات والمشاة، والأماكن التي تصلح للقيادة من الطريق، وتعامل السيارة مع المطر أو عندما لا تكون المخاطر في مرمى بصر المشاة، كما يمكن للنظام حتى استنتاج أماكن وجود المشاة.

 

ويقوم النظام بجمع البيانات من السيارات على الطريق واستخدام تلك البيانات لبناء خرائط ثلاثية الأبعاد واسعة ومفصلة، وتقديم معلومات مثل إشارات المرور ومختلف علامات الطريق، وهذه الخرائط مفيدة في تشغيل المركبات ذاتية القيادة.

 

 

أوضح مدير قسم الذكاء الاصطناعي في آبل خلال خطابه هذا الأسبوع جهود الشركة في كيفية استخدام تقنيات التعلم الآلي، ويأتي خطابه هذا الذي عقد لأول مرة منذ 33 عام ونمى بشكل كبير على مدى السنوات الأخيرة وجذب 8000 شخص هذا العام.

 

وكانت "آبل" قد أعلنت مؤخراً، أنها تعمل على أكبر مشاريع الذكاء الاصطناعي، وقد حاولت تقديم تغييرات في سياسة اختبار السيارات ذاتية القيادة، وفي الآونة الأخيرة أوضح تقرير أن آبل كانت تختبر رسميًا السيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.