الاخبار السياسية

وصول مشروع مناهضة التطبيع مع النظام السوري إلى مجلس الشيوخ الأميركي

14.07.2023 | 16:10

أعلن التحالف الأميركي لأجل سوريا اليوم الجمعة، تقديم مشروع قانون "مناهضة التطبيع مع النظام السوري"، إلى مجلس الشيوخ الأميركي.

وأوضح التحالف في بيان له على "تويتر"، أنه طرح نسخة موازية من مشروع القانون للمرّة الأولى في مجلس الشّيوخ الأميركي، وذلك بعد طرحه قبل شهرين فقط في مجلس النوّاب الأميركي، وبدون أي تغيير للنص النّهائي.

ومشروع قانون "مناهضة التطبيع مع النظام"، كان قد طُرح بداية في مجلس النوّاب في تاريخ 11 من أيار وأجازته لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب بالإجماع بعد يومي عمل فقط من تاريخ طرحه بسرعة خارقة للعرف التّشريعي.

وأكد التحالف الأميركي لأجل سوريا في بيانه، أن سرعة طرح نسخة مجلس الشيوخ الأميركي تعكس جدية الكونغرس في مناهضة التطبيع والمطبعين وحظر الاعتراف بأية حكومة سورية يرأسها النظام السوري.

ويحظر مشروع القانون على الحكومة الفيدرالية الأميركية، الاعتراف أو تطبيع العلاقات مع أي حكومة في سوريا بقيادة "بشار الأسد"، الذي يخضع لعقوبات أميركية، كما يوسع المشروع من "قانون قيصر".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.