الأخبار المحلية

وكالة: العميد المنشق مناف طلاس لم يتواصل مع الاسد

22.12.2015 | 19:55

قالت وكالة اكي الايطالية ان مصدرا مقربا من العميد السابق مناف طلاس الذي انشق عن النظام السوري عام 2012، نفى ان يكون طلاس تواصل مع الرئيس بشار الاسد لانه "لم ولن يحيد عن ثوابت حقوق السوريين"، واصفا ما تتداوله بعض وسائل الاعلام بانها "اشاعات".

واضاف المصدر, بحسب الوكالة, ان "لدى مصادر هذه الإشاعات غايات باتت مكشوفة"، مشيرا الى ان "طلاس لن يحيد عن ثوابت حق الشعب السوري في نيل حريته".

وتناقلت بعض وسائل الاعلام مؤخرا، عن مصادر لم تحددها، وجود تواصل بين الرئيس الاسد والعميد السابق طلاس بوساطة روسية جرى خلال انعقاد مؤتمر الرياض، لاعادة العلاقات بينهما.

وكان طلاس، وهو نجل وزير الدفاع الاسبق مصطفى طلاس الذي بقي في منصبه على مدى 30 عاما وكان صديقا للرئيس الراحل حافظ الاسد، قائدا لفرقة عسكرية تابعة للحرس الجمهوري مكلفة بحماية العاصمة دمشق، ودعا لإجراء حوار مع المتظاهرين وقادة المجتمع المحلي قبل ان يقرر الانشقاق عام 2012، وسافر إلى فرنسا.

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.